المحتوى

يضم محتوى هذا الموقع ثلاث فئات عريضة؛ المعلومات، والقضايا، والآراء.

المعلومات
يجمع الحقائق والمعلومات الأساسية حول عملية كتابة الدساتير السابقة والدستور الجديد. كما يحتوى على معلومات أساسية عن أعضاء اللجنتين الذين يشاركون في كتابة الدستور. نحاول دائما أن نتحرى الدقة في هذا الخصوص وأن نشير إلى مصادرنا. ولكن عند ملاحظة أية أخطاء، يرجى تنبيهنا إليها.

القضايا
يناقش الموضوعات المطروحة للنقاش حول الدستور الذى يجرى كتابته الآن والدساتير السابقة. والفكرة الأساسية هى إلقاء الضوء على كيف تناولت الدساتير السابقة موضوعات بعينها، وما يدور النقاش حوله في الوقت الحالى، وما قامت المنظمات والأحزاب السياسية بنشره من مقالات متعلقة بالدستور على مدى العامين الماضيين. وهدفنا هنا هو الإشارة إلى التصريحات والتقارير مباشرة وليس الرجوع إلى مقالات صحفية. ولابد أن تكون هذه التصريحات بها حجة حقيقية في معارضة أو تأييد نقطة محددة.

الآراء
بينما يركز قسمى “المعلومات” و”الموضوعات” على جمع المعلومات اللازمة لإجراء نقاشات مستنيرة، يقدم قسم “الآراء” أفكار لأشخاص ويكون الهدف منها إثارة نقاش حيوى. وتضم أنواع مختلفة من المواد، بشكل أساسى سوف نقوم بدعوة المصريين البارزين في مجالاتهم لكتابة مقالات عما يتمنوا أن يروه فى دستور مصر القادم، وكذلك نقوم بدعوة بعض المحللين الأجانب لإلقاء الضوء على تجارب الشعوب الأخرى في كتابة دساتيرهم. نسعى إلى التعاون مع المنظمات والوسائل الإعلامية كذلك بهدف إمدادنا بمقالات رأى إضافية. أخيرا وليس آخرا، نأمل أن نتمكن من التواصل مع بعض أعضاء لجنة التعديلات الدستورية بكتابة رسائل حول التقدم الذى تحرزه اللجنة.

هذا ما سوف يحاول أن يقدمه الموقع بهدف جذب عدد أكبر للمشاركة في النقاش المجتمعى الدائر حول الدستور القادم. نرحب دائما بالأفكار التى تضيف إلى ما نقوم به.

 

اكتب تعليقك