إدارة النقاشات

تتمكن من المشاركة في النقاشات في كل صفحات “دستور الشعب” من خلال كتابة تعليقك في المكان المخصص له، فهدفنا هو تحفيز وإثارة حوار مجتمعى حول الدستور. نقوم بذلك من خلال إمدادك بأفكار وتأملات حول الدستور وعملية كتابته، وبإدارة النقاش الذى يدور حول هذه الأفكار، وإدارة النقاش في هذه الحالة تعنى أننا نقرأ كل تعليق قبل الموافقة على نشره على الموقع، والهدف من هذا هو الإبقاء على نقاش ودى ولا يخرج عن سياق الموضوع، تعليقك لن يتم الموافقة عليه فقط في هذه الحالات:

  •  توجيه إهانات أو تهديد الكاتب، أو المحلل، أو أى شخص آخر.
  • أن يحتوى على خطاب كراهية ضد مجموعة بعينها، سواء كان ذلك بسبب العرق أو الدين أو الجنس.
  • تجاهل موضوع الصفحة، فهى مخصصة لمناقشة الدستور. فإن كنت ترغب فى مناقشة قضايا سياسية عامة، أو اعتصامات، أو مظاهرات، أو أى شئ آخر، فنحن على يقين من أنك سوف تجد أماكن أكثر ملائمة للقيام بذلك.
  • تجاهل موضوع المقالة. فعلى سبيل المثال إن كانت المقالة تناقش الهيكل السياسى للمحليات، فلا يمكن في هذه المساحة مناقشة حقوق المرأة، ولكن من خلال إلقاء نظرة سريعة على الموقع سوف تجد بسهولة المكان المناسب لتعليقك.
  • فيما يخص توجيه النقد لكاتب المقالة، نحن أكثر تساهلا في إدارة النقاش حول مقالات الرأى، والأفكار التى تطرحها، ولكن إبداء الرأى حول شخص الكاتب ليس مسموحا به، فهذه مساحة لمناقشة أفكار وليس أشخاص.

يقوم متطوعون بإدارة النقاش، وذلك لعدم توفر ميزانية كافية. ولذلك فسوف يتم التعامل مع التعليقات أحيانا بشكل سريع وأحيانا أخرى سوف تأخذ وقتا أطول نسبيا. نحاول دائما أن نكون محايدين سياسيا قدر الإمكان. فإن تم رفض تعليقك، سوف نقوم بإرسال رسالة سريعة عبر بريدك الإليكترونى لتوضيح الأسباب.

بالطبع نحن نخطأ أحيانا، فنسمح بتعليق ما كان له أن ينشر، ونمنع تعليق لا سبب وراء منعه. نحن سعداء بمناقشة هذا عن طريق البريد الإلكترونى. نحاول دائما أن نبذل قصارى جهدنا ونتمنى دعمكم.

 

اكتب تعليقك